انطلاق فعاليات الدورة السابعة من مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن هذا الأربعاء

تحت رعاية معالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، تنطلق فعاليات الدورة السابعة من مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن هذا الأربعاء في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بدبيويقامهذا الحدث خلال الفترة ما بين 6-8 نوفمبر 2019. ويعد هذا المؤتمر الحدث المتخصص الوحيد في مجال طب وجراحة الأذن على مستوى المنطقة، حيث يناقش آخر التطورات وأحدث ما توصل إليه الطب من علاجات وتقنيات في تخصص علم السمعيات وذلك بمشاركة نخبة من أطباءأمراض الأذن والأنف والحنجرة وأخصائي أعصاب الأذنوالسمع والتوازن وأمراض الأذن بشكل عام.
ومن المتوقع أن يستقطب هذاالحدث الذي يمتد على مدار ثلاثة أيام، أكثر من 500 زائراً ومشاركاً من 28 دولة حول العالم. في حين تضم الأجندة لهذا العام ورشتي عمل و11 جلسة علمية كما ستشهد فعالياته مشاركة نحو 46محاضراً وخبيراً من داخل الدولة وخارجها.
وهذا العام، يناقش المؤتمر بشكل خاص مواضيع هامة وبحوث علمية مختصة في مرض الالتهاب المزمنفي الأذن الوسطى، واضطرابات العصب الوجهي، وعملية ترميمطبلة الأذن، وجراحة عظمة الركاب ورأب العظيمات السمعية،وأمراض الدوار، وفقدان السمع، وجراحة قناة استاكيوس،وطنين الأذن، وجراحة قاعدة الجمجمة وعمليات زراعة قوقعة الأذن وزرع المعينات السمعية وغيرها من المواضيع الشيقة.
وتتضمن أجندة المؤتمر موضوعات تطرح لأول مرة ومنها فقدان التوازن لدى الأطفال، والتقنيات الجراحية الحديثة لعمليات زراعة القوقعة، وكذلكجلسة حوارية حول مستقبل الأجهزة السمعية القابلة للزرع.
وعلى هامش المؤتمر، تنعقد ورش عمل متخصصة خلال اليوم الأخير من المؤتمر وتستمر على مدار يومين متتالين من 8-9 نوفمبر 2019، وتهدف إلى تحسين مهارات المشاركين وتكثيف خبرات الأطباء، وتتألف ورش العمل من التدريب العملي الأساسي والمتقدم على جراحة الجيوب الأنفية بالمناظير، وجراحة الأذن الوسطى وذلكباستخدام أعضاء بشرية.كما ستنعقد ورشة عمل متقدمة عن وظيفة الجهاز الدهليزيمن الأذن الداخلية المسؤول عن توازن الجسم.
ويمنح مؤتمر دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن أيضاً فرصة للمشاركين لاكتساب49 ساعةعلمية معتمدة من سلطة مدينة دبي الطبية، منها 24 لحضور المؤتمر، و13 لحضور ورشة التدريب العملي و12 لحضور ورشة جهاز التوازن في الأذن.
ويضم المعرض المصاحب للمؤتمر 20 شركة رائدة في مجال طب الأنف والأذن والحنجرة، والذي يقدم فرصة للشركات المشاركة من عرض خدماتهم وأجهزتهم الطبية ذات التقنيات الحديثة، كما يوفّر المعرض فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين.
ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر ومعرض دبي السابع لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن يقام سنوياً بتنظيم من شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، بالتعاون مع وزارة الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من الجهات الإقليمية والدولية مثل الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرةوجمعية طب الأنف والأذن والحنجرة في نيبال، وبرعاية كل من شركةميديلللسمعيات – الشريك الاستراتيجي، وشركات هانستون وأدفانسد بيونيكس– الشريك البلاتيني، وشركة ميدترونيك-الشريك المميز، وشركة فيينا-الشريك الذهبي، وشركة أميكو-الشريك الفضي، وشركات بيورتون و سميث اند نفيووالفاميد-الشركاء البرونزيين.