منتجع داركوف Darkov Spa للعلاج الطبيعي واعادة التاهيل

للتحرر من الأعتلال الجسدي والنفسي
منتجع داركوف Darkov Spa  للعلاج الطبيعي واعادة التاهيل 

من اشهر وأعرق المنتجعات الصحية الأوروبية التي مزجت عراقة الماضي بالق الحاضر  يعود تاريخها للعام 1867ميلادية  تحتضنها مدينة كارفينا المشهورة بخضرتها ومتنزهاتها الطبيعية الخلابة ومياهها المعدنية الفريدة ,والواقعة في الشرق الأقصى لجمهورية التشيك على حدود دولة بولاند وعلى بعد
400 كم من العاصمة التشكية براغ .
تميز منتجع داركوف على الخارطة السياحة العلاجية العالمية لأعتمادة بالعلاج والأستشفاء على مصدر طبيعي فريد للمياه المعدنية وهي المياه اليودية البرومية سولانكا "المياه شديدة الملوحة" التي تستخرج من أعماق البحار القديمة الى جانب أجهزة ومعدات طبيه حديثة وتكنولوجية ريادية منها جهاز" الروبوت الحركي "المستخدم في تحسين حالات الشلل , وباشراف كوادر طبيه وفنية متخصصة  .
ومنتجع داركوف الصحي متخصص في العلاج الطبيعي لأمراض الجهاز الحركي والجهاز العصبي والجلطات الدماغية والامراض الجلدية والنفسيةوالامراض النسائية وطب التجميل للجنسين اضافة الى امراض الأطفال من عمر5سنوات .
ووفقا لمالك منتجعات داركوف المهندس"زدنيك زيمك" لمجلة "جوهرة الاردن" فان المنتجع الذييرتاده سنويا ما يزيد عن 15 الف شخص من جميع انحاء العالم بما فيها الدول العربية قد انفردبطرق ومنهجيات علاجية تم ادراجها ضمن الأجراءات العلاجية للمنتجعات والمصحات العالمية وقد منحتها وزارة الصحة التشيكية بالعام 2008  اعتمادا لتعليم اعادة التأهيل والطب الفيزيائي المتخصص .ويقولالمهندس زيمك  "نحن نهتم بالمريض بشكل كامل ونعتبر اقامته بالمنتجع قرار سليم " .
ويؤكد رئيس الاطباء بالمنتجع الدكتور"البرت تشولكو"انه وبعدتلقيهم التقرير الطبي للمريض وخلال 48 يصار الى تصميم خطة علاجية استشفائية شاملة  للمريض" وبرنامج يومي للعلاج ستساعده حتما في تحسين حالته الصحية والنفسية ".
والمنتجع الذي يتكون من عدة مباني متصلة مؤهلة لاستقبال جميع الحالات  يضم 780  سريرا . اضافة الى المرافق الطبية والعلاجية والتاهيلية والاستجمام والرياضة بما فيها المسابح الفردية والجماعية , اضافة الى عدد من المطاعم والمرافق السياحية والثقافية المتنوعة التي ترضي جميع الاذواق والاجناس وتراعي خصوصية كل الثقافات .